سائق يكشف أسرار الحادث المروع :
رئاسة الهيئة و مسئولي التشغيل و الصيانة سبب الكارثة و أجهزة ال" ATC لا تعمل
سائق وحيد في الهيئة ملتزم بقوانين السير و الباقى شغال حسب مزاج المسئولين و التعليمات
الجرارات عمرها 40 سنة و الجديدة تعمل على خطوط البضائع و لا توجد لها قطع غيار
أكد حسن شعبان قائد قطار بهيئة سكك حديد مصر أن السائقين ليس لهم ذنب في الحادث المفجعة و اتهم رئاسة الهيئة و المسئولين عن التشغيل و صيانة الجرارات بالتسبب في الكارثة .
أكد حسن أن مسئولي الهيئة على علم بأن جهاز ال"ATC لا يعمل و الذي لو كان يعمل لتوقف القطار من تلقاء نفسه على بعد 3 كيلو متر و لا يتحرك إلا بعد حل المشكلة لكن لأن الجهاز معطل فقد فوجيئ سائق القطار 589 وارد بورسعيد الاسكندرية هشام عزيز و مساعده فرحات عبدالستار أثناء وقوفهم بالقطار رقم "13" القادم من القاهرة يضربه من الخلف دون أي التزام بترتيب الإشارات مشيرا إلى ان السائق الوحيد الملتزم بقوانين السير في الهيئة هو السائق مجدي اسماعيل و الذي يتعرض للاضطهاد لالتزامه بالقانون فيتسبب في تعطل حركة السير .
و قال حسن شعبان أن القطار الذي ارتكب الحادثة من القطارات القديمة التي زاد عمرها عن 40 سنة حيث أن القطارات الجديدة التي دخلت الخدمة في السنوات الاخيرة تعمل على خطوط البضائع حيث لا توجد لها قطع غيار و معظمها كان مخالف للمواصفات و تم تكييفها للعمل على خطوط اللسير الطويلة لكثرة أعطالها
تعليقات
إرسال تعليق