إحالة أوراق 7 متهمين إلى مفتي الجمهوريه في قضية مقتل سائق وإلقاء جثمانه في مصرف ب#الشرقية
كتب محمد مجدي
قررت محكمة جنايات الزقازيق إحالة أوراق 7 متهمين إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في قرار إعدامهم، وذلك في القضية المتهمين فيها بقتل سائق بناحية قرية التلين بدائرة مركز شرطة منيا القمح بمحافظة الشرقية، على خلفية خلافات سابقة بينهم،وحددت المحكمة جلسة الدور القادم للنطق بالحكم، وذلك عقب ورود رأي المفتي.
صدر القرار برئاسة المستشار عبدالرحمن محمد شتله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم حامد، ومايكل نعيم، وأحمد إبراهيم رضا، وسكرتارية أحمد رمزي.
وتعود أحداث القضية رقم 16842 لشهر فبراير 2025، عندما وجهت النيابة العامة الاتهام لكل من محمد. ر. ع. ع. وستة متهمين آخرين، بارتكاب جريمة قتل عمد بحق شاب يُدعى “عمرو”، يعمل سائقًا ومن أبناء قرية التلين، بعدما كشفت التحقيقات عن وقائع صادمة تمثلت في استعراض قوة وخطف وتعذيب وحشي قبل التخلص من الجثمان بإلقائه داخل مصرف “تل مسمار”.
وأفادت أوراق القضية بأن المتهمين اعترضوا طريق المجني عليه أثناء توجهه لإحضار وجبة الإفطار، وقاموا باختطافه عنوة، والتعدي عليه بالضرب والتعذيب، ثم تقييده وتعليقه في إحدى الأشجار في مشهد يعكس استعراض القوة والبلطجة، قبل وضعه داخل شوال وإلقائه في أحد المصارف، ما أسفر عن وفاته متأثرًا بإصاباته.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، والتي انتهت إلى قرارها المتقدم بإحالة أوراقهم إلى المفتي،تمهيدًا لاستكمال إجراءات المحاكمة وإصدار الحكم النهائي في القضية.
#الأمين_الإخباري

تعليقات
إرسال تعليق